كيفية تأسيس شركة توريد عمالة

كيفية تأسيس شركة توريد عمالة، كثير من الناس يريدون إنشاء مكتب أو شركة توريد العمالة سواء في الخارج أو في الداخل، وفي الخارج يعني توظيف الراغبين في العمل في الشركات التي تتواجد سواء في الدول العربية والدول الأجنبية، بينما يعني الداخل توظيف من يريد العمل في الشركات والمصانع المحلية؛ ولكي تسير أعمال المكتب أو الشركة بشكل قانوني، يجب استخراج التصاريح اللازمة، ومن أجل استخراج التصاريح المطلوبة، يحتاج الممثل القانوني للشركة أو المكتب إلى إعداد نموذج واستخراج بعض المستندات، ومن ثم التقدم بطلب للحصول على التصريح من وزارة القوى، وفي مقالنا اليوم سنقوم بتوضيح هذه الوثائق؛ تابعوا موقع وصفة نت للتعرف على كيفية تأسيس شركة توريد عمالة.

وسنتناول في موضوعنا الآتي: 

كيفية تأسيس شركة توريد عمالة كعمل حر   شركة توريد عمالة  متطلبات ترخيص شركة توريد عمالة  أشياء لضمان النجاح وجني الفوائد  كن محاسبك الخاص                       

كيفية تأسيس شركة توريد عمالة كعمل حر

ليس كل شخص مناسبًا ليكون رئيس نفسه؛ لذا، قبل القيام بهذه القفزة، اسأل نفسك سؤالين مهمين، وهما

شاهد أيضًا: الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة

هل العمل الحر يناسب ظروف حياتك؟

  • إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك (أو تكون قادرًا على الحصول على) عمل آمن بأجر جيد مع مزايا ورضا وظيفي معقول، فقد لا يكون من المنطقي أن تصبح صاحب عمل مستقل، بغض النظر عن مدى رغبتك في أن تصبح رائد أعمال.
  • تنظيم الإجازات، والقيام بعمليات شراء كبيرة، والتخطيط للتقاعد أسهل بكثير (وأقل إرهاقًا) عندما يكون لديك راتب ثابت وساعات عمل منتظمة، على وجه الخصوص إذا كان لديك معالون.
  • قم بفحص نمط حياتك، ووضعك المالي، وأهداف التقاعد المستقبلية بدقة – وناقشها مع أسرتك – قبل الانتقال إلى العمل الحر.

هل شخصيتك مناسبة للعمل الحر؟

  • إن كونك رئيسك في العمل له العديد من المزايا، ولكنه يعني أيضًا أن كل مسؤولية نجاح عملك (بما في ذلك الدخل) تقع على عاتقك؛ إذا كانت شخصيتك من النوع الذي من المرجح أن يسبب لك التعامل مع أوجه عدم اليقين في العمل الحر قدرًا كبيرًا من التوتر والقلق، فإن كونك رائد أعمال قد لا يكون مناسبًا لك.

شركة توريد عمالة

توفر شركات توريد العمالة جميع أنواع العمالة بأفضل الأسعار الممكنة وفي الوقت المناسب، ويمكن لأصحاب العمل العثور على أي عدد من الموظفين بمكالمة واحدة فقط لشركة عمل متعاقدة؛ ولبدء شركة عمل تعاقدية، ستحتاج إلى مهارات تنظيمية وتخطيطية وتواصل جيدة، وستحتاج أيضًا إلى فهم متطلبات العميل والمواعيد النهائية وتلبية هذه المتطلبات بأقل الأسعار الممكنة.

متطلبات ترخيص شركة توريد عمالة

  • نسخة رسمية من عقد تأسيس المكتب أو الشركة، والنظام أو اللوائح الأساسية التي ستعمل به.
  • باين رسمي بأسماء أعضاء مجلس إدارة الشركة والمديرين والموظفين ذوي العلاقة بالعاملين الداخليين والخارجيين، بالإضافة إلى بيان جنسيتهم.
  • بيان بالحالة الجنائية لجميع الأشخاص المذكورين أعلاه (فيش وتشبيه).
  • صورة طبق الأصل من البطاقة الضريبية للمكتب أو الشركة.
  • عدد 6 صور لبطاقات الهوية لكل عضو مسؤول من أعضاء مجلس إدارة الشركة ومديريها، مع مراعاة أن نسخ هذه البطاقات هي نسخ طبق الأصل.
  • عقد إيجار أو ملكية للمقر الرئيسي للمكتب الذي ترغب في الحصول له على ترخيص، كما يشترط أن يكون العقد مسجلاً أو مؤرخاً.
  • شهادة خبرة عملية وعلمية لكل من المديرين والموظفين في مجال النشاط البحري، وذلك من جهة متخصصة في مجال النقل البحري، وهذه الشهادات لازمو إذا عملت الشركة المراد إنشاءها في مجال البحارة.

ملحوظات هامة

  • يرجى ملاحظة أنه في حالة الموافقة على شركة التوريد الخاصة بك من قبل وزارة القوى العاملة، فإنه لا يمكن للشركة استلام الترخيص للعمل إلا بعد أن يقدم مقدم الطلب خطاب ضمان بقيمة 100.000 جنيه مصري إلى وزارة القوى العاملة، بشرط أن يكون خطاب الضمان هذا صادرًا من أحد البنوك العاملة بالدولة، ويجب أن يكون خطاب الضمان غير مشروط وغير قابل للإلغاء، فضلاً عن كونه ساريًا طوال فترة صلاحية الترخيص.
  • يجب استكمال قيمة خطاب الضمان بالمقدار الذي يتناسب مع ما تم خصمه من أي غرامة أو تعويض مستحق حسب أحكام “قانون العمل”، على أن يتم استكمال القيمة خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ إخطار المكتب المرخص له بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول.
  • بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، ستحصل على تصريح حتى تتمكن من توظيف عمال في بلدك أو دول / مناطق أخرى؛ وبالطبع، يجب أن تكون قد درست المشروع بعناية قبل إنشائه ولديك خطة عمل وخطة كادر للمساعدة في تنفيذ هذه الخطط لضمان النجاح وجني الفوائد.

أشياء لضمان النجاح وجني الفوائد

اكتساب الخبرة

  • اكتساب الخبرة كمقاول من خلال العمل في أي مجال متعلق بصناعة البناء والتشييد، وتحديد متطلبات المقاول الدولية والمحافظة والمدينة والمقاطعة، وتعلم مهارات مثل أساليب البناء، وقراءة المخطط، والإشراف، وتقديم العطاءات، والتفاوض على العقود، كل هذه الأمور ستساعدك على تشغيل شركة عمل ناجحة.

شاهد أيضًا: شركة الاتصالات السعودية وفروعها

ضع خطة عمل

  • قم بتضمين البيانات المهمة والرؤية الخاصة بك، كذلك ونفقات بدء العمل والتشغيل، والإيرادات المتوقعة لمدة ثلاث سنوات، ومصادر التمويل، وخطة التسويق، واستراتيجية التسعير، وتحديد المنافسين في منطقتك، وتقييم متطلبات التمويل الخاصة بك؛ عادًة ما ينطوي إنشاء شركة عمل تعاقدية على نفقات بدء تشغيل ضخمة.

حدد الهيكل القانوني

  • مثل مكتب أو شركة ذات مسؤولية محدودة، قم بتحليل مزايا جميع الهياكل واختر الهيكل الذي يناسب متطلباتك؛ احصل على المشورة من محامٍ إذا كنت غير قادر على الاختيار بين الهياكل، وحدد اسم المجال، وقم بتسجيل عملك لدى وزير الخارجية في ولايتك.
  • اختر مستودعًا مناسبًا لتخزين بقايا المواد، بما في ذلك الأخشاب والمعدات والمركبات، ويجب أن تحتوي المساحة أيضًا على مكتب إداري؛ اختر الموقع بناءً على حجم المعدات والمركبات الخاصة بك.

شراء أو تأجير المعدات والآلات

  • يمكن أن يوفر لك استئجار المعدات بعض المال على المدى القصير، لذا قم بفحص جميع المعدات والآلات الخاصة بك على فترات منتظمة، وتعلم كيفية تشغيل جميع الآلات والمعدات.

أشياء يجب عليك الاهتمام بها أيضًا

  • احصل على التعليم والتدريب والخبرة اللازمة للحصول على رخصة عمل للعمل في منطقتك، وتحقق مع الإدارات الدولية والولائية والمدينة والمقاطعة للحصول على التصاريح اللازمة.
  • استأجر مقاولين مهرة وكذلك مقاولين من الباطن، بما في ذلك السباكين والكهربائيين والمهندسين المعماريين والبنائين وتنسيق الحدائق، وتأكد من أن لديهم تراخيصهم الخاصة والخلفية النظيفة.
  • احصل على تأمين المسؤولية الذي يغطي المعدات والآلات والمستودعات الخاصة بك، أيضًا الحصول على تأمين تعويض العامل.
  • قم بتسويق عملك من خلال الانضمام إلى غرفة التجارة المحلية والجمعيات المحلية الأخرى في مجال البناء أو صناعة العمالة البشرية، وضع الإعلانات في المجلات والصحف والصفحات الصفراء.

كن محاسبك الخاص

  • خلال مرحلة بدء عملك، يمكنك توفير المال على الرسوم المحاسبية باستخدام وقت الفراغ لتنظيم كتبك، وإنشاء أنظمة لفواتير عملائك، وتعلم المحاسبة الأساسية.
  • يمكن لبرامج المحاسبة تبسيط الأعمال الروتينية لمسك الدفاتر بشكل كبير، وتقدم العديد من حزم برامج المحاسبة الجديدة المستندة إلى السحابة مثل FreshBooks و Zoho حزم بداية مثالية للمقاولين العاملين لحسابهم الخاص والتي تشمل الفواتير، وتتبع النفقات، وإعداد التقارير البسيطة، وتطبيقات الهاتف المحمول، بحوالي 10 دولارات شهريًا.
  • إذا كنت تكره القيام بمسك الدفاتر الخاصة بك، فيمكنك دائمًا تعيين محاسب أو محاسب لأداء هذه الواجبات بمجرد انشغالك بالعملاء.

شاهد أيضًا: خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

قدمنا لكم اليوم من موقع وصفة كيفية تأسيس شركة توريد عمالة ويحتوي موضوعنا علي العديد من النقاط مثل: 

كيفية تأسيس شركة توريد عمالة كعمل حر   شركة توريد عمالة  متطلبات ترخيص شركة توريد عمالة  أشياء لضمان النجاح وجني الفوائد  كن محاسبك الخاص                       

كثيرا ما يقع الانسان في ازمات كبيرة نتيجة لعدم معرفته أو جهله بأصول الاقتصاد وعالم المال والأعمال وكذلك السياسات المالية التي تؤثر علي جميع نواحي الحياة لذل وجدنا أنه من واجبنا بموقع وصفة نت أن نلقي بعض الضوء ونمد شعاع المعرفة بأساسيات الاقتصاد وبكيفية تعامل المواطن مع المؤسسات المصرفية والبنكية حتى يستطيع أن يستفيد من كل الفرص المتاحة ويتجنب الكثير من المخاطر الناتجة عن عدم الثقافة الاقتصادية 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جمعية سواعد شباب مصر قرض حسن بــ 50 ألف جنيه شروط الحصول عليه "اقتصاد وبنوك "

قروض حسنة بدون فوائد من جمعية المصريين للتكافل الاجتماعى والتدريب "اقتصاد وبنوك "

القرض الحسن من بنك فيصل الإسلامي المصري وأهم شروط الحصول عليه "اقتصاد وبنوك "